diyar
AR EN menu
المدوّنة
ديار المحرق : الرائدة في مشاريع تطوير العقارات الفخمة
18 ديسمبر 2022
ديار المحرق : الرائدة في مشاريع تطوير العقارات الفخمة

إن عملية تطوير وترويج العقارات الفخمة تقوم في مضمونها على مزيج من الفن والعلم. وهو ما يبرز جليًا في تصميم وتنفيذ المخطط الرئيسي لديار المحرق.

وتتميز عقارات ديار المحرق الفاخرة – الكائنة ضمن المخطط الرئيسي  – بانسجامها التام مع الطبيعة، حيث تُحيط بها مناظر جميلة لا مثيل لها وتقع بالقرب منها العديد من المرافق الترفيهية، مما يوفر بيئة مريحة ومفعمة بالحيوية تُساعد على تأسيس تواصل فوري وعلاقات طويلة الأمد بين المقيمين والزوار على حد سواء.

وبناءً على ما سبق، فإن العوامل التالية تساعد على نجاح مشروع التطوير العقاري الفاخر:

1- خطط وأهداف العمل

يُعد التحضير والعمل الجاد، إحدى أهم العوامل لتحقيق معادلة النجاح. ويعلم المطورون العقاريون أن إجراء تخطيط دقيق وشامل هو أول خطوة نحو تحقيق الأهداف المرجوة.

ويتعين على المطورون أيضًا تحديد أهدافهم والعمل على تحقيقها مع الاستمرار بتتبع مدى تقدمهم خلال العملية. إنه هذه المعايير هي سمة مشتركة بين المستشارين العقاريين الناجحين في ديار المحرق، الذين يسعون دومًا لوضع أهداف يومية وأسبوعية وشهرية وسنوية.

2- منح الأولوية لعلاقات العملاء

مما لا شك فيه، أن امتلاك منزل يُعد قرار مصيري. لذا، فإن المستشار الناجح هو من يتمكن كسب ثقة العملاء عن طريق تأسيس وبناء علاقة متينة قائمة على الاحترام والتواصل والتعاون.

وخلال عملية البحث، يتبع معظم العملاء حدسهم فيما يتعلق بمدى الراحة والارتباط الذي يشعرون به عند دخولهم العقار، ويتطلعون للاختيار الذي يتماشى مع نمط حياتهم ويناسب احتياجاتهم ويتلائم جيدًا مع روتينهم اليومي. ومع أخذ جميع ما سبق بعين الاعتبار، يقوم المهندسون بتصميم مشاريع متعددة الاستخدامات في المخطط الرئيسي.

3- الابتكار

تعكس ديار المحرق الماضي العريق وتجسد المستقبل الواعد وتُمثل القلب النابض بالحياة للمملكة، حيث تتماشى هندستها المعمارية مع أبرز المعايير العالمية والتي تُحاكي في جوهرها عناصر البيئة المُحيطة – كالأرض والبحر – كما تواكب التكنولوجيا المتطورة في آن واحد. وتقدم ديار المحرق أسلوب حياة مبتكر وعصري، وتمكنت من ترجمة مفهوم مشروع تطوير عقاري متعدد الاستخدامات ذو مميزات جذابة واستثنائية للأفراد وأصحاب الأعمال، من ضمنها: الموقع والمرافق الخدماتية والترفيهية والبُنى التحتية

4- الاستدامة

كجزء من مساهمة ديار المحرق في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لمملكة البحرين، قمنا بالاستثمار في عدد من المشاريع المبتكرة الصديقة للبيئة والتي تحافظ على جودة الهواء والمياه والحياة البحرية داخل المملكة. ففي إحدى مشاريعنا تمكنا من استخدام الطاقة الشمسية للتحكم تلقائيًا بأنظمة الري الأولية والثانوية للتطوير. كما عمدنا بوضع أعمدة الطاقة الشمسية في مناطق محددة من أجل تلبية احتياجات الطاقة وتقليل التكاليف التشغيلية لفواتير الكهرباء والصيانة.

5- توجهات ريادية

نظير رؤية ديار المحرق وتصميم المخطط الرئيسي، تم تحديد توجه عقاري سابق لعصره، وتوفير مرافق ترفيهية وخدماتية متنوعة ومجتمعات فريدة من نوعها، حيث تم تصميم هذا المشروع مع وضع السكان بعين الاعتبار، كونه يُمثل بيئة مثالية تتيح لهم الاسترخاء في منازلهم وقضاء أمتع الأوقات مع الأصدقاء والعائلة.

وتتمتع فللنا بموقع استراتيجي في قلب المدينة وبإطلالة على مناظر استثنائية، كما إنها تضم شرفات على السطح وحدائق وبرك سباحة، مما يوفر للسكان أجواء خارجية رائعة للاستمتاع بها. يُعرف المنزل بأنه الملاذ الهادئ والآمن لممارسة الهوايات التأملية مثل: زراعة النباتات والزهور في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس الساطعة.

وتضم المجتمعات مناطق رياضية ومساحات خضراء ومراكز لياقة بدنية وأماكن صحية وغيرها من المرافق العامة الأخرى التي تعمل على تعزيز نمط حياة صحي. كما بإمكان المقيمين استخدام برك السباحة على مدار الساعة لكسر الروتين وقضاء الأمسية في الاسترخاء دون الحاجة لمغادرة منازلهم، حيث تتميز تلك المسابح بإطلالات خلابة على أفق المدينة والبحر ومنظر رائع لغروب الشمس.