مسابقة ديار المحرق لتصميم نصب معماري لمدخل المدينة

EN  |  AR
مسابقة التصميم الإبداعي/المتميّز

اعتبارًا من تاريخ 13 سبتمبر 2022 ، بادرنا بإطلاق مسابقة تدعو جميع المبدعين بأنحاء مملكة البحرين لتصميم نصب معماري ذو مفهوم فريد ومتميّز لمدخل ديار المحرق، سواء كانت مفردة على هيئة بوابة أو جسر مشاة أو حتى كعنصرين منفصلين.

مفهوم التصميم وغايته

يجب أن يتمتع التصميم بمزيج من فن العمارة التقليدية والمعاصرة، وأن يكون تحفةً فنية تنسجم مع الرؤية التي يعتمدها المخطط الرئيسي لديار المحرق، والتي تعكس ثقافة وتراث مملكة البحرين وتاريخها العريق، وذلك مع ترسيخ مكانة ديار المحرق كنموذج للمدينة العصرية والمستدامة.

متطلبات التصميم

يجب تقديم تصميم واحد على الأقل للتأهل في المسابقة، ويمكن المشاركة بأي عدد من التصاميم ومن دون حد أقصى.

تفضل بزيارة الرابط أدناه للاطلاع على موجز شامل حول مشروع ديار المحرق، والذي يتضمن نبذة عن مخطط ديار المحرق وتحليل تفصيلي لخصائص وموقع النصب المعماري وأهم المعايير الواجب إتباعها، وقائمة كاملة بالمخرجات المطلوبة بالإضافة لشرح حول كيفية تقديم المشاركات.

إرسال التصميم المقترح

الموعد النهائي لتقديم التصاميم والمشاركات هو يوم الخميس 27 أكتوبر 2022 في تمام الساعة 12:00 ظهرًا. الموعد النهائي المحدد غير قابل للتمديد.

اختيار المرشحين المؤهلين

ستقوم لجنة تحكيم مكونة من منتسبي شركة ديار المحرق بمراجعة طلبات التقديم وستتم دعوة المرشحين المؤهلين للمقر الرئيسي لعرض تصاميمهم. كما سيتم إخطار بقية المشاركين غير المتأهلين بذلك.

جوائز المسابقة
  1. المركز الأول: جائزة نقدية بقيمة 50,000 دولار أمريكي
  2. المركز الثاني: 20,000 دولار أمريكي
  3. المركز الثالث: 10,000 دولار أمريكي
  4. كما سيتم تكريم أفضل 10 مرشحين، ممن لم يحالفهم الحظ بالفوز بإحدى المراكز الثلاث الأولى، نظير مشاركاتهم وإبداعاتهم.

نتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.