diyar
AR EN menu
المدوّنة
ديار المحرق مجتمع صديق للبيئة - الاستدامة بأمثل الطرق
27 أبريل 2022
ديار المحرق مجتمع صديق للبيئة - الاستدامة بأمثل الطرق

في إطار أحدث الممارسات المتبعة في العالم وبالتناغم مع حلول المدينة العصرية، استثمرت ديار المحرق بكل جدية في سبل العيش المستدام على المستويات البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وعليه، توزعت المبادرات الصديقة للبيئة في مشاريع رئيسية كجزء من مخطط التطوير متعدد الاستخدامات الرائد في مملكة البحرين.

الرفق بالبيئة في مكاتب ديار المحرق

الطباعة

في ديار المحرق، نشجع موظفينا على تقليل استخدام الورق إلى الحد الأدنى، ووضع الأوراق الزائدة دائمًا في صناديق إعادة التدوير المتوفرة في جميع مكاتبنا.

بالإضافة إلى ذلك، قام متخصصو تكنولوجيا المعلومات لدينا ببرمجة جميع طابعات ديار المحرق للطباعة على الجانبين باللونين الأبيض والأسود فقط، ما لم يُطلب غير ذلك. تقتصر الطباعة أيضًا على المستندات الضرورية للغاية مثل العقود والخرائط والأعمال الفنية.

ديار المحرق: صديقة للبيئة في قلب مدينتها الحضرية

سبل العيش المستدام

بالإضافة إلى كونها صديقة للبيئة، تستثمر ديار المحرق في البنية التحتية المستدامة وتنطلق في رحلتها لتصبح مساهماً رئيسياً في الدفع بعجلة الاقتصاد والتطور الاجتماعي في مملكة البحرين.

في الإطار نفسه، نعتمد على هيكلية التطوير الحائز على جائزة أفضل تطوير متعدد الاستخدامات والتي تستند على الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية والشاملة للعديد من الجوانب الهامة كالشبكات، الطاقة، الصرف الصحي، الري وهندسة الأراضي مما يوفّر سبل عيش آمن وصديق للبيئة لجميع المقيمين في مشاريعنا ويساهم بشكل كبير في إزالة رواسب الكربون عالمياً.

بالإضافة إلى ذلك، نعمل بجهد للتخفيف من استخدام بعض المواد والتخفيف من آثار الكربون الملوثة في مشاريعنا، من نقطة التشييد الأولى وحتى مرحلة التسليم.

نصائح ديار المحرق لمجتمع صديق للبيئة: التقليل من الاستهلاك، إعادة الاستخدام وإعادة التدوير

1- الانتباه عند الطباعة

أفضل طريقة للتقليل من الطباعة هو جعلها تقتصر على المستندات التي تحتاج حتماً الاستخدام على الورق. وما هو خلافٌ لذلك، يمكن إرساله وتوقيعه بشكل رقمي للتخفيف من التلوث الكربوني.

2- استخدام قارورة مياه مصنوعة من مواد صديقة للبيئة وصالحة لإعادة الاستخدام

نظرًا لعدم معالجة مياه الصنبور لتكون صالحة للشرب في مملكة البحرين جنبًا إلى جنب مع الطقس الدافئ الذي نتمتع به معظم أيام السنة، فإن مبيعات المياه المعبأة في ارتفاع مستمر. غير أن ذلك ولسوء الحظ، يزيد هذا من استخدام الأسر للبلاستيك، ما يسبب في بعض الأحيان في تلويث المحيط. جرّب شراء المياه في قوارير كبيرة، واستثمر في زجاجة مياه محمولة صالحة لإعادة الاستخدام، وخذها معك أينما شئت.

3- استخدام شامبو بمكونات عضوية

تحتوي أنواع الشامبو والبلسم المختلفة على العديد من المكونات والمواد الكيميائية السامة بيئيًا التي يتم تصريفها في المجاري وينتهي بها الأمر إلى تلويث محيطاتنا، وإلحاق الضرر بتنوعها البيولوجي. اتجه نحو اختيار المكونات غير الاصطناعية عند شراء الشامبو، مما يمنحك شعراً صحياً أكثر ويحافظ على سلامة البيئة.

4- شراء منتجات قابلة للتحلل

تذوب المنتجات القابلة للتحلل البيولوجي فور ملامستها للبكتيريا والفطريات، ما يحول دون الضرر البيئي بفضل التحلل الطبيعي. تستغرق المنتجات البلاستيكية الأخرى مئات السنين لتتحلل، مما يهدد الحياة البرية وينشر السموم في كل مكان.

5- إعادة تدوير النفايات اليومية في العمل

إنها مهمة بسيطة ومع ذلك يميل الكثير منا إلى نسيانها. حاول أن تعتاد على استخدام صناديق إعادة التدوير المتوفرة في مكتبك لتقليل نسبة النفايات. وإذا لم يكن لديك صناديق إعادة تدوير مخصصة في مكتبك، فخذ زمام المبادرة واقترحها على القسم المختص.

6- الاستثمار في الأجهزة الإلكترونية

لقد منحتنا التكنولوجيا مجموعة واسعة من المنتجات التي تمكننا من التخفيف من النفايات الورقية والتخلص منها. إذا كنت تستمتع بالقراءة، ففكر في استبدال كتبك الورقية بأجهزة مثل "كندل" يسهل حملها وتساعد في التقليل من استخدام الورق.