diyar
AR EN menu

مكتب التنسيق الفني

ما هو مكتب التنسيق الفني؟
 
أسست ديار المحرق مكتباً للتنسيق الفني بهدف حماية الأسس التنفيذية التي تنتهجها وإرشاد المقاولين الفرعيين ومستشاريهم إلى كيفية الحصول على الموافقات الرسمية وإتمام الإجراءات ذات الصلة بجانب الإشراف على سلامة العمل في مواقع الإنشاءات والوقوف على التزام المطورين بلوائح وإرشادات العمل. ويلتزم مكتب التنسيق الفني بدعم شركائه المعنيين من خلال فريق عمل مختص ونظام يتسم بالسلاسة والمرونة.

خدمات مكتب التنسيق الفني:

-  يختص مكتب التنسيق الفني بمتابعة وتطوير لوائح وإرشادات العمل والنظم المتصلة بالبيئة والإنشاءات.
-  ويقوم المكتب بمراجعة التصاميم المقترحة من قبل المقاولين الفرعيين للتأكد من تطابقها مع اللوائح والنظم المعتمدة لدى الشركة.
-  يصدر المكتب شهادات عدم الممانعة وشهادات استكمال العمل الموجهة لمستشاري المقاولين الفرعيين للحصول على الموافقات والمصادقات اللازمة من الجهات الرسمية.
-  يقوم المكتب بتسهيل سبل التواصل والتنسيق مع المستشارين المعنيين ومساعدتهم في إتمام المعاملات الحكومية والحصول على الموافقات والمصادقات اللازمة
-  تقديم الدعم الفني للمقاولين الفرعيين ومستشاريهم.
-  الإشراف على سير العمل في المواقع الإنشائية لترسيخ منهج الممارسة الآمنة والحد من تأثير أعمال الإنشاء على المباني والمرافق المجاورة.
 
طلبات تعديلات الفلل السكنية
 
يلتزم مكتب التنسيق الفني بدعم شركائه الكرام، عبر فريقه المحترف وتيسير الإجراءات

الرجاء الضغط على الزر أدناه، لإرسال طلب التعديلات للفلل السكنية.

الأسئلة المتكررة

يُسمح لكل فيلا بإضافات محددة وفقًا للموقع والحجم الموضح في كتيب اشتراطات البناء بحسب نوع الفيلا الخاصة بك.

يرجى تحميل كتيب اشتراطات البناء المتعلق بالفيلا الخاصة بك على الرابط أدناه.

يرجى تحميل مستند (خطوات طلب بناء المساحات الإضافية المعتمدة) لمعرفة المستندات والرسومات المطلوبة وخطوات التقديم على الرابط أدناه.

يرجى تحميل مستند (لوائح البناء الخاصة بديار المحرق) لمعرفة الأعمال التي تتطلب الحصول على تصريح عمل، والأعمال الغير مسموح بها على الرابط أدناه.

للتأكد من أن العمل المطلوب لا يتعارض مع اشتراطات ولوائح البناء في ديار المحرق وعدم التعدي على سلامة السكان والبيئة المحيطة.

على مالك العقار التقديم للحصول على تصريح بدء العمل عن طريق موقع مكتب التنسيق الفني التالي https://bit.ly/31CrGT0 مع شرح نوع العمل المطلوب. يرجى تحميل مستند (خطوات التقديم لتصريح بدء العمل في الموقع) للمزيد من المعلومات على الرابط أدناه.

يقوم مكتب التنسيق الفني بمراجعة الطلب خلال 3 أيام عمل. في حال رفض الطلب يجب على مالك العقار تقديم الطلب مرة أخرى عن طريق الموقع مع استيفاء جميع الملاحظات المذكورة.

لا ، حيث يجب أن تكون هذه المنطقة مفتوحة للسماح بتهوية المنطقة نظرًا لاحتمال وجود غازات وأبخرة ضارة منبعثة من المطبخ والكراج، وكذلك لتوفير مخرج للطوارئ عند الحاجة.

نعم ، بشرط اتباع الاشتراطات المذكورة في كتيب اللوائح الخاص بديار المحرق. كما يجب التقديم للحصول على موافقة بدء العمل من مكتب التنسيق الفني عن طريق الموقع قبل بدء أي أعمال في الفيلا.

موارد إضافية

يرجى تحميل مستند (إجراءات الحصول على رخصة البناء) لمعرفة المستندات والرسومات المطلوبة وخطوات التقديم على الرابط أدناه.

يقوم مكتب التنسيق الفني بمراجعة الرسومات المبدئية خلال 3-5 أيام عمل، والرسومات التفصيلية 7-10 أيام عمل، حيث تعتمد مدة المراجعة على حجم المشروع.

نعم، يرجى الاطلاع على جدول رقم 1.4.3 في كتيب رقم 1 على الرابط أدناه لمعرفة المبالغ المحددة حسب مساحة العقار.

يتم إصدار شهادة المسح من بلدية المحرق (قسم تراخيص البناء). يرجى الاتصال على 17984083 لمزيد من التفاصيل.

نعم، يرجى تحميل كتيب اشتراطات البناء الخاص بديار المحرق (كتيب 2) على الرابط أدناه لمزيد من المعلومات.

موارد إضافية

للاستفسارات العامة