diyar
AR EN menu

مكتب التنسيق الفني

ما هو مكتب التنسيق الفني؟
 
أسست شركة ديار المحرق مكتب التنسيق الفني بهدف إدارة المشروع والحفاظ على الطابع المعماري والتخطيطي بما يدعم تحقيق رؤية الشركة، وذلك من خلال دعم وتوجيه المطورين وملاك الأراضي والمكاتب الاستشارية خلال مرحلة الموافقة على التصاميم والرسومات، والحصول على الموافقات الرسمية من الجهات الحكومية وإتمام الإجراءات ذات الصلة. كما يشرف مكتب التنسيق الفني على سلامة العمل في الموقع والتأكد من التزام المطورين بلوائح وإرشادات العمل. ويلتزم مكتب التنسيق الفني بدعم شركائه المعنيين بجهود فريق عمل احترافي مختص ونظام يتسم بالسلاسة والمرونة.

من أبرز خدمات مكتب التنسيق الفني:

-  إدارة لوائح وتعليمات تطوير العمل في ديار المحرق، علاوة على اللوائح البيئية والإنشائية.
-  مراجعة التصاميم المقترحة من قبل المقاولين الفرعيين للتأكد من تطابقها مع اللوائح والاشتراطات المعتمدة لدى ديار المحرق.
-  إصدار شهادات عدم الممانعة وشهادات اتمام العمل للملاك والشركة الاستشارية المعينة للحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية.
-  تقديم الدعم الفني للمقاولين الرئيسيين والفرعيين ومستشاريهم.
-  الإشراف على سير العمل في المواقع الإنشائية لترسيخ منهج الممارسة الآمنة والحد من تأثير الأعمال الإنشائية على المباني والمرافق والبيئة المجاورة.
- إدارة أمن وسلامة مرافق ديار المحرق من خلال سلسلة من الإجراءات كالتنظيف الدوري وعمليات إدارة النفايات وعمليات الصيانة ومكافحة الآفات، وذلك بما يضمن خلق بيئة آمنة وصحية في مختلف مشاريع ديار المحرق.
 
طلب الموافقة على التصميم (رخصة البناء)
 
مكتب التنسيق الفني يقوم بعملية مراجعة الرسومات المبدئية والتفصيلية المقدمة من مكاتب الاستشارات الهندسية المعينة من الملاك والمطورين وفق معايير عالية وخلال مدة محددة ، كما يحرص على ضمان امتثالها والتزامها بالاشتراطات التنظيمية والتخطيطية التابعة لديار المحرق، وذلك قبل الحصول على موافقة البلدية وباقي الجهات الحكومية ذات الصلة.

الرجاء الضغط على الزر أدناه لتقديم الرسومات والوثائق ذات الصلة.

تقديم الطلب

طلبات التعديلات 

يتكون مكتب التنسيق الفني من فريق عمل احترافي مختص ونظام يتسم بالسلاسة والمرونة لدعم الملاك والمطورين. يرجى الضغط على الزر أدناه لتقديم طلبات التعديلات الخاصة بك لأي مما يلي: تنسيق الحدائق - التعديلات الداخلية، تركيب التظليل، تظليل المرآب أو باب المرآب، طلاء الجدران الخارجية، التصاميم الداخلية، وغيرها.

الأسئلة المتكررة

للاستفسارات العامة