diyar
AR EN menu
البيانات الصحفية
ديار المحرق تختتم النسخة الثالثة من برنامج "طموح"
04 مارس 2024
ديار المحرق تختتم النسخة الثالثة من برنامج "طموح"

أعلنت ديار المحرق، أكبر شركات التطوير العقاري بمملكة البحرين، عن ختام النسخة الثالثة من البرنامج التدريبي "طموح" وذلك بعرض مشاريع الفريق المؤلف من المهندسة لولوة بوهزاع والمهندسة زين السادة، حيث قاموا بتقديم مخطط إنشاء مبنى سكني على الواجهة البحرية ، ومخطط آخر لبناء فيلا سكنية على الواجهة البحرية في مشروع الوسم. 

تمت استضافة نهائيات "طموح" بمنتجع العنوان شاطئ البحرين بديار المحرق لاستعراض المشاريع المقترحة من قِبل أعضاء الفريق لتقييمه وتكريمه، وذلك بتواجد المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لديار المحرق وأعضاء لجنة التحكيم التي شملت نائب رئيس الجامعة الملكية للبنات البروفيسور جان بيير الأسمر، وعضو جمعية المهندسين المهندس فائق المنديل بالنيابة عن رئيس الجمعية، بالإضافة إلى العديد من المسؤولين في شركة ديار المحرق. 

يُذكر بأن برنامج "طُموح" بنسخته الثالثة قد انطلق منذ يوليو الماضي واستمر لغاية ديسمبر 2023، وحصل من خلاله 4 من خريجي درجة البكالوريوس في التخصصات الهندسية على فرصة تدريب عملي ضمن الأقسام المختصة بمجالات الهندسة والتطوير العقاري في ديار المحرق. وقد تولى فريق عمل متمرس من الأقسام المعنية في الشركة مسؤولية الإشراف على تدريب المشاركين، بالإضافة إلى تعريفهم بالقيم الأساسية والثقافة المؤسسية التي تنتهجها الشركة، وتزويدهم بنظرة عميقة حول رؤية الشركة ومخططها الرئيسي ومشاريعها الحالية والمستقبلية.

وفي تعليقه حول ذلك، صرح المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق قائلًا: "نتقدم بالتهنئة لكل من المهندستين لولوة بو هزاع وزين السادة على إتمام برنامج "طموح" بنسخته الثالثة وعلى جهدهم المبذول في إعداد المشاريع المقترحة والوصول إلى النهائيات. ولقد كان من دواعي سرورنا احتضان نخبة من الشباب البحريني الواعد عبر برنامجنا التدريبي الهادف لتطوير وصقل مهاراتهم العملية وخبراتهم المهنية في مجال الهندسة والتطوير العقاري، وإشراكهم بشكل فاعل في تخطيط وإنجاز المشاريع التنموية بمدينة ديار المحرق. ويأتي ذلك رغبة منا لدعم المواهب الشابة وتمهيد طريق نجاحهم في أواسط سوق العمل، والإسهام بدورنا في خلق جيل متميز من قادة مستقبل القطاع الهندسي."

ويتم طرح برنامج "طموح" بشكل سنوي ليقدم التدريب المهني للخريجين البحرينيين من تخصصات الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والهندسة المعمارية والتطوير العقاري. وهو يركز على اختيار المشاركين في البرنامج وفق أسس ومعايير محددة، ويمنحهم الفرصة للمشاركة بتنفيذ مشاريع تنموية في ديار المحرق، مما يسهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم وتزويدهم بتجربة مهنية تثري مستقبلهم المهني.

وتُعد ديار المحرق أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين، حيث تتسم بطابعها الفاخر واحتفاظها بالقيم العائلية للمجتمع البحريني، وتحتضن بأرجائها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية الراقية. ويأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والصحية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.