diyar
AR EN menu
البيانات الصحفية
ديار المحرق الراعي البلاتيني الرسمي لقمة البحرين للمدن الذكية لعام 2024
11 فبراير 2024
ديار المحرق الراعي البلاتيني الرسمي لقمة البحرين للمدن الذكية لعام 2024

 كشفت ديار المحرق عن عزمها لدعم قمة البحرين للمدن الذكية بنسختها السابعة بصفتها راعيًا بلاتينيًا، والمقرر عقدها في 5 و 6 مارس المقبل في مركز الخليج للمؤتمرات، وذلك بـرعاية كريمة من معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء. وقد تم بتاريخ 7 فبراير الجاري حفل توقيع الرعاية بحضور الرئيس التنفيذي لديار المحرق المهندس أحمد علي العمادي، والرئيس التنفيذي لشركة قمة البحرين للمدن الذكية السيد وليد خلف. 

وتأتي القمة بنسختها السابعة تحت عنوان "الابتكار والاستدامة في المدن الذكية"، وتضم في أجندتها العديد من أوراق العمل والجلسات التي تناقش موضوعات ذات الصلة بالمدن الذكية، بما في ذلك: الرؤى البحرينية والإقليمية، والتقنيات والتطبيقات الناشئة، والخطط الوطنية للتشجير، ودور الذكاء الاصطناعي، وتعزيز البنى التحتية للمدن الذكية، وإدارة النفايات الذكية، ودور الشركات الناشئة في تطبيق حلول الطاقة الذكية، والاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة لتطبيقات المدن الذكية، والاتجاهات المستقبلية في المجال وغيرها.

وحول رعاية القمة، صرّح الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق المهندس أحمد العمادي قائلاً: "إنه لمن دواعي فخرنا أن نسهم برعاية مثل هذا الحدث المرموق محليًا، وهي خطوة تجسد التزامنا بالمسؤولية المجتمعية المناطة على عاتقنا، والتي تحتم علينا المشاركة بدورنا في تحقيق الأهداف المحلية المتعلقة بالاستدامة، وذلك من منطلق إيماننا بأهمية التعاون بين القطاعين في تنفيذ الرؤى الوطنية. ونحن في ديار المحرق نسعى بشكل دائم لتبني الحلول المبتكرة في مجال البناء، لتقديم مشاريع ذكية مشيدة بأعلى معايير الجودة ومتوافقة مع أفضل الممارسات المعتمدة في المدن المستدامة."

من جانبه، علق السيد وليد خلف الرئيس التنفيذي لشركة قمة البحرين للمدن الذكية قائلًا: "يسرنا أن نكون في شراكة مع ديار المحرق، المطور العقاري الرائد في المملكة، لرعاية أحد أبرز المحافل على المستوى العقاري المحلي. ونحن نطمح من خلال هذه القمة لنشر الوعي بأهمية التعاون الإقليمي والشراكة بين القطاعين العام والخاص في تطبيق الاعتبارات البيئية للاستدامة في المدن الذكية، وتسليط الضوء على المبادرات المبتكرة والإنجازات الوطنية المتعلقة بتطبيقات المدن الذكية."

وتأتي هذه الرعاية تماشيًا مع التوجهات الوطنية الرامية لتشجيع إقامة المشاريع والمبادرات المستدامة للمدن الذكية، وفي إطار التزام الشركة بالإسهام في خلق مستقبل مستدام للأجيال القادمة، عبر طرح ودعم المبادرات التي من شأنها تعزيز الاستدامة في المجتمع. ومن الجدير بالذكر أن شركة ديار المحرق كانت ولا تزال في طليعة المبادرين لتدشين مفهوم المدن الذكية، وذلك قبل إقراره رسميًا بمملكة البحرين.

وتُواصل ديار المحرق الاستثمار في تعزيز سبل العيش المستدام في المدينة، والمساهمة بدورها في تحقيق التطلعات الوطنية المتعلقة بالتنمية المستدامة، وذلك عبر تنفيذ المبادرات ذات الصلة وتوظيف التقنيات والحلول المبتكرة التي تدعم الوصول لهذا الهدف، بما في ذلك: استخدام العدادات الكهربائية الذكية واعتماد مصابيح LED الموفرة للطاقة وتركيب أشجار الطاقة الشمسية.