diyar
AR EN menu
البيانات الصحفية
ديار المحرق تتعاون مع شركة كلينيرجيز على هامش معرض سيتي سكيب
15 نوفمبر 2023
ديار المحرق تتعاون مع شركة كلينيرجيز على هامش معرض سيتي سكيب

أعلنت ديار المحرق، الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري بمملكة البحرين، عن إبرام اتفاقية تعاون مشترك مع شركة كلينيرجيز Clenergize))، المعنية بتقديم خدمات استشارية في مجال الطاقة الشمسية والاستدامة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر 2023 في مركز البحرين العالمي للمعارض.

تمت مراسم توقيع الاتفاقية على هامش النسخة الثانية من معرض سيتي سكيب البحرين 2023، بحضور كلٍ من المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق والسيد شيام لاداف المدير الإداري لشركة كلينيرجيز. ونصت الاتفاقية على قيام شركة كلينيرجيز بتقييم أداء شركة ديار المحرق فيما يتعلق بمجالات الطاقة البديلة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) والاستدامة وكفاءة الطاقة، ومن ثم تقديم التوصيات ومراقبة التقدم الحاصل مع التركيز على الاستدامة.

ومن المزمع أن يتم ما سبق على مرحلتين، الأولى تشمل تقييم البصمة الكربونية لتحليل الفجوات وتقييم الأهمية النسبية ودراسة قياس أداء الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ESG)). بينما تتضمن المرحلة الثانية تطوير استراتيجيات وسياسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ESG)) وتحديد أهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ESG))، تطبيق تدابير مُخففة وخطط العمل، إتباع معايير مبادرة الإبلاغ العالمية عند إعداد تقارير الاستدامة.

 

ومن جانبه، قال السيد شيام لاداف المدير الإداري لشركة كلينيرجيز بقوله: "بدعم من فريقنا المتخصص من الاستشاريين والمهندسين، يسرنا أن نتعاون مع ديار المحرق لتقديم خدماتنا الاستشارية المميزة بهدف الارتقاء بممارسات الشركة المتعلقة بالاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) وأداء الطاقة الشمسية. ونتطلع إلى أن نشهد الأثر الإيجابي لجهودنا المشتركة في سبيل تحقيق مستقبل أكثر استدامة." 

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق بقوله: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع شركة مرموقة مثل كلينيرجيز، حيث من شأن ذلك أن يدعم مساعينا الرامية إلى خفض البصمة الكربونية وإنشاء مدينة عصرية ذكية وصديقة للبيئة. ونحن نؤكد على استمرارنا بالاستثمار في أحدث الحلول المتطوّرة والمتوافقة مع معايير الصناعة ومع أهداف الاستدامة البيئية".

وتُعد ديار المحرق أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين، حيث تتسم بطابعها الفاخر واحتفاظها بالقيم العائلية للمجتمع البحريني، وتحتضن بأرجائها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية الراقية. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والصحية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.