diyar
AR EN menu
البيانات الصحفية
ديار المحرق تستعد لتشغيل القنوات المائية بمشروع النسيم
31 مايو 2023
ديار المحرق تستعد لتشغيل القنوات المائية بمشروع النسيم

أعلنت ديار المحرق، أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن أحدث التطورات المتعلقة بالقنوات المائية في مشروع النسيم، حيث تمت تعبئتها بالمياه ومن ثم التأكد من جاهزية بوابة دخول القوارب إلى القنوات وتشغيل أنظمة تدوير المياه خلال شهر مايو 2023.

ويشرف على تنفيذ القنوات المائية والأنظمة المرتبطة بها تحالف من مكاتب استشارية محلية ودولية رائدة ومتخصصة بالمشاريع البحرية، والذي يشمل إنشاء بوابة الدخول وأنظمة تدوير المياه للقنوات المائية الداخلية الممتدة على مدى 3,5 كيلومتر. ومع اكتمال أعمال التشغيل النهائية، ستعمل تلك الأنظمة على مدار الساعة للحفاظ على جودة ومستوى المياه داخل القنوات في مختلف الأوقات.

وبهذه المناسبة، قال المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق: "نحن سعداء بالتقدم الذي يشهده مشروع النسيم حسب الجدول الزمني المحدد. لقد حرصنا عند تصميم المشروع على توفير نمط حياة متكامل وخلق أجواء تبعث على الهدوء والاسترخاء مع توفير مرافق متكاملة وإطلالات خلابة لإرضاء الأذواق المختلفة."

ويمتد مشروع النسيم على مساحة قدرها 328,000 متر مربع تقريبًا، ويتألف من 6 أنواع من الفلل المتوفرة للتملك الحر لجميع الجنسيات في مجتمعين الأول مسّور يضم أكثر من 300 فيلا مطلة على القناة المائية مع إمكانية إضافة رصيف بحري خاص لكل فيلا عند الطلب و1000  شقة سكنية مجاورة موزعة في مبانٍ مزودة بأحدث المرافق والخدمات. والثاني غير مسّور يحتوي على مرسى يتسع لحوالي 100 قارب، وأراضي استثمارية مخصصة لمبانٍ سكنية من 6 طوابق، بالإضافة الى واجهة تسوق بحرية تتضمن مطاعم ومقاهي.

وتعد ديار المحرق أكبر المدن المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها التي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية. يأتي هذا إلى جانب المزيج الفريد الذي تقدمه مدينة ديار المحرق بين المرافق السكنية والتجارية والترفيهية، والصحية التي تُأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.