diyar
AR EN menu
البيانات الصحفية
ديار المحرق: بدأت عملية تسليم فلل المرحلة الأولى من مشروع "النسيم"
25 مارس 2023
ديار المحرق: بدأت عملية تسليم فلل المرحلة الأولى من مشروع "النسيم"

المنامة، البحرين – 25 يناير 2023: أعلنت ديار المحرق الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري بمملكة البحرين، عن جاهزية فلل المرحلة الأولى من مشروع "النسيم" والتي يبلغ عددها 73 فيلا وبدء عملية تسليم الفلل للملاك من شهر مارس الجاري. 

ويتميز مشروع النسيم بموقعه في قلب ديار المحرق على الواجهة البحرية شمال وسط الجزيرة الجنوبية، ويمتد على مساحة 328,000 متر مربع، ويتميز بإطلالات بحرية خلابة على القنوات المائية الخارجية والداخلية بطول 53. كيلومتر.

وعلاوة على ذلك، تحظى فلل النسيم بخصائص ومزايا متنوعة، وهي تتوفر بثلاث وأربع غرف نوم، بالإضافة للعديد من الوسائل والمرافق الأساسية. كما وتتمتع الفلل بمنفذ مباشر على القنوات المائية، بالإضافة إلى احتواءها على مسبح خاص. وتبلغ مساحة البناء الإجمالية للمرحلة الأولى 27,900 متر مربع تقريبًا، ويصل عدد القوى العاملة يوميًا بالموقع إلى ما يقارب 600 شخص. 

وتعليقًا على هذه المناسبة، صرّح المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق قائلًا: "يسرنا الإعلان عن بدأ تسليم فلل المرحلة الأولى من مشروع "النسيم" السكني، ونتطلع لتسليم هذه الفلل لملاّكها آملين بذلك إثراء حياة المزيد من المواطنين والمقيمين في المملكة عبر توفير فلل سكنية عصرية ومتميزة بإطلالاتها المذهلة على القناة المائية الرئيسية. كما ونطمح لمواصلة العمل وفق وتيرة متسارعة لإنجاز المراحل الأخرى من المشروع وبأعلى معايير الجودة في البناء."

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع النسيم يتكون من منطقتين: مجتمع مسور وغير مسور. وتعتبر المنطقة الأولى من أول المجتمعات المسورة في "ديار المحرق" حيث يضم أكثر من 300 فيلا مطلة على القناة المائية، وأكثر من 1,000 شقة سكنية موزعة بين المجتمع المسور وغير المسور في مبانٍ ذات تصاميم فريدة ومزودة بأحدث المرافق والخدمات، أما المجتمع غير المسور، فتحاذيه واجهة تسوق بحرية تبلغ مساحتها 10,000 متر مربع يضم مرافق بيع بالتجزئة والترفيه والاستجمام ومساحة ملائمة للمشاة ومرسى يسع 100 قارب تقريباً.

كما وتتنوع خيارات المشروع بين 6 أنواع من الفلل وهي: "صباح النسايم" وتبلغ مساحة البناء 384 متر مربع، و"ضحى النسايم" وتبلغ مساحة البناء 379 متر مربع، و"أصيل النسايم" وتبلغ مساحة البناء 342 متر مربع، و"ليل النسايم" وتبلغ مساحة البناء 305 متر مربع، و"أصيل النسايم 2" وتبلغ مساحة البناء 346 متر مربع، و"ليل النسايم 2" وتبلغ مساحة البناء 348 متر مربع، ولكل منها خصائص تمتاز بها من حيث التصميم منها على سبيل المثال لا الحصر: منفذ مباشر على قنوات مائية، ورصيف قوارب خاص في القناة الخارجية، ومسبح خاص علاوة على تكييف مركزي مجزء، وحمامات، ومطبخ رئيسي مزود بثلاجة مدمجة، وآخر خارجي مجهز بالكامل ومصعد يضاف عند الطلب.

وتُعد مدينة ديار المحرق إحدى أكبر المشاريع السكنية المتكاملة في مملكة البحرين فهي تحتضن مزيجًا فريدًا من المرافق التجارية والترفيهية والرعاية الصحية، مما يُساهم بالحفاظ على القيم العائلية للمجتمع البحريني وتقديم مجموعة متنوعة من الحلول السكنية المناسبة للحصول على نمط حياة عصري. وهي مجهزة بمرافق متنوعة تلبي الاحتياجات اليومية للقاطنين، منها على سبيل المثال لا الحصر: المساجد والحدائق والمجمعات التجارية والفنادق والمدارس والجامعات.