diyar
AR EN menu
البيانات الصحفية
ديار المحرق تعقد شراكة مع معهدBIBF  لتعزيز وتيسير فرص التدريب المهني
24 مارس 2024
ديار المحرق تعقد شراكة مع معهدBIBF لتعزيز وتيسير فرص التدريب المهني

أبرمت ديار المحرق، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في المملكة، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، حيث سيتم بموجبها تعزيز وتيسير فرص التدريب المطروحة من قِبل المعهد. وتجسد هذه الخطوة إنجازًا بارزًا على صعيد إسهامات ديار المحرق في قطاعي التعليم الاحترافي والتدريب، وتهدف لدعم النمو والتطور المهني لدى الكفاءات الواعدة في مملكة البحرين.

وقد أُقيمت مراسم توقيع المذكرة في مقر معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية. وشهد ذلك حضور الرئيس التنفيذي لديار المحرق المهندس أحمد علي العمادي، ومن جهة المعهد، حضر الرئيس التنفيذي الدكتور أحمد الشيخ. 

وبموجب هذه الشراكة، سيقدم معهد BIBF دورات تدريبية في مختلف التخصصات لمنسوبي شركة ديار المحرق على مدار العام الجاري. وتجدر الإشارة هنا لتنوع الموضوعات التي تشملها الدورات، حيث تغطي نطاقًا واسعًا من المحتوى التعليمي المهني عالي الجودة في مجالات متعددة، أبرزها القيادة والإدارة، والتحول الرقمي، وإدارة المشاريع، والصيرفة الإسلامية، والتأمين، والعلوم المالية والمصرفية. 

ومن جهته، علق المهندس أحمد علي العمادي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق قائلاً: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، المؤسسة الوطنية الرائدة للتعليم والتدريب. ونحن نتطلع من خلال هذه الخطوة لتمكين الكفاءات لاسيما من الشباب البحريني الواعد، وذلك عبر تيسير وصولهم لفرص تعليم احترافي وتدريب مهني من ِشأنها تنمية مهاراتهم وإمكاناتهم، وتوسعة مداركهم وخبراتهم في عدد متنوع من قطاعات الأعمال. وهو ما سيساندهم في تحقيق التطور والتقدم والتميز، والارتقاء في السلم المهني لتبوء المناصب الإدارية والقيادية مستقبلاً."

وحول هذه الشراكة، صرّح الدكتور أحمد الشيخ، الرئيس التنفيذي للمعهد،  بقوله: "نعتز بهذه الشراكة المثمرة مع ديار المحرق الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري على المستوى المحلي والإقليمي، ونثمن إسهاماتها المتواصلة الداعمة لمختلف المبادرات الوطنية واستثمارها المستمر في الكفاءات البحرينية المتميزة. ونأمل عبر هذه الخصومات أن يتمكن عدد أكبر من الأفراد من الوصول لبرامجنا التدريبية المتنوعة والاستفادة منها في تعزيز تطورهم المهني."