diyar
AR EN menu
البيانات الصحفية
موظفي ديار المحرق يُشاركون معرفتهم بالقطاع ضمن قمة البحرين للمدن الذكية 2024
24 مارس 2024
موظفي ديار المحرق يُشاركون معرفتهم بالقطاع ضمن قمة البحرين للمدن الذكية 2024

أعلنت ديار المحرق عن مشاركة مجموعة من خبرائها المعتمدين مؤخرًا ضمن حلقات نقاشية عُقدت خلال النسخة السابعة من قمة البحرين للمدن الذكية، وهم: المهندس محمد آل محمود رئيس المبيعات والذي  شارك في حلقة  نقاشية بعنوان "رؤية البحرين للمدن الذكية". والمهندسة فاطمة درويش مدير أول للمشاريع الإنشائية في جلسة حوارية بعنوان: "تعزيز البنى التحتية للمدن الذكية". والمهندس عبدالله هلال مدير مشاريع البنية التحتية في حلقة نقاشية بعنوان: "الخطط الوطنية للتشجير"، حيث عُقِدَت تلك الجلسات على هامش القمة في مركز الخليج للمؤتمرات.

وبهذه المناسبة، صرّح الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق المهندس أحمد العمادي قائلاً: "لا يقتصر دعمنا على رعاية قمة البحرين للمدن الذكية فحسب، بل يمتد ليشمل مشاركة زملائنا لخبرتهم ومعرفتهم العميقة بالقطاع في هذا المحفل الإقليمي الذي يُعقد تحت عنوان: "الابتكار والاستدامة في المدن الذكية". ونحن فخورون بمشاركة الزملاء وهو ما يقف شاهدًا على التزامنا بدعم التوجهات الوطنية الرامية لتشجيع إقامة المشاريع والمبادرات المستدامة للمدن الذكية، خاصة لتصدرنا طليعة المبادرين لتدشين مفهوم المدن الذكية على الصعيد المحلي. وإننا نتطلع للإسهام في خلق مستقبل مستدام للأجيال القادمة عن طريق طرح ودعم المبادرات المُعززة للاستدامة في المجتمع".

وتضم القمة بنسختها السابعة في أجندتها العديد من أوراق العمل والجلسات التي تناقش موضوعات ذات الصلة بالمدن الذكية، بما في ذلك: الرؤى البحرينية والإقليمية، والتقنيات والتطبيقات الناشئة، ودور الذكاء الاصطناعي، وإدارة النفايات الذكية، ودور الشركات الناشئة في تطبيق حلول الطاقة الذكية، والاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة لتطبيقات المدن الذكية، والتوجهات المستقبلية في المجال وغيرها.

وتُواصل ديار المحرق الاستثمار في تعزيز سبل العيش المستدام في المدينة، والمساهمة بدورها في تحقيق التطلعات الوطنية المتعلقة بالتنمية المستدامة، وذلك عبر تنفيذ المبادرات ذات الصلة وتوظيف التقنيات والحلول المبتكرة التي تدعم الوصول لهذا الهدف، بما في ذلك: استخدام العدادات الكهربائية الذكية واعتماد مصابيح LED الموفرة للطاقة وتركيب أشجار الطاقة الشمسية.