diyar
AR EN menu
آخر الأخبار
بفرص تدريب مهنية تدعم الخريجين البحرينيين في مجالات الهندسة والتطوير العقاري ديار المحرق تعلن عن انطلاق برنامجها التدريبي "طُموح" في نسخته الثالثة
04 يوليو 2023
بفرص تدريب مهنية تدعم الخريجين البحرينيين في مجالات الهندسة والتطوير العقاري ديار المحرق تعلن عن انطلاق برنامجها التدريبي "طُموح" في نسخته الثالثة

أعلنت ديار المحرق، أكبر شركات التطوير العقاري بمملكة البحرين، عن انطلاق النسخة الثالثة من برنامجها التدريبي "طُموح"، والذي سيحظى من خلاله أربع خريجين من حاملي درجة البكالوريوس في التخصصات الهندسية بفرصة تدريب عملي ضمن الأقسام المختصة بمجالات الهندسة والتطوير العقاري في الشركة.

ويُذكر أن برنامج "طُموح" يُطرح بشكل سنوي ليقدم التدريب المهني للخريجين البحرينيين من تخصصات الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والهندسة المعمارية والتطوير العقاري. وهو يركز على اختيار المشاركين في البرنامج وفق أسس ومعايير محددة، ويسعى لتطويرهم وتعزيز قدراتهم بما يضمن نجاحهم في مجال التطوير العقاري ويزودهم بتجربة مهنية تثري مستقبلهم المهني.

وخلال فترة البرنامج الممتدة من شهر يوليو ولغاية ديسمبر 2023، سيتولى فريق عمل متمرس من الأقسام المعنية في الشركة مسؤولية الإشراف على تدريب المتدربين. كما يعتزم "طُموح" لتعريف المتدربين بالقيم الأساسية والثقافة المؤسسية التي تنتهجها ديار المحرق، مع استعراض رؤية الشركة ومخططها الرئيسي ومشاريعها الحالية والمستقبلية، وذلك بهدف دمجهم بشكل فاعل في الشركة.

وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرح المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق قائلًا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نحتضن نخبة من الشباب البحريني الواعد عبر برنامجنا التدريبي "طُموح"، وذلك لتطوير وصقل مهاراتهم العملية وخبراتهم المهنية، بما يمكنهم من شق طريق النجاح في سوق العمل مستقبلًا. ونحن نأمل أن نسهم عبر هذا البرنامج في تخريج جيل متميز من مهندسي المستقبل، عبر تزوديهم بتجربة تدريبية تفاعلية تتضمن الانخراط في تخطيط وإنجاز المشاريع التنموية بمدينة ديار المحرق. وتأتي هذه المبادرة تماشيًا مع توجهاتنا المتواصلة تجاه الاستثمار في المواهب الوطنية الشابة ودعم نموها وتطورها بما يعزز مسيراتهم المهنية، لا سيما في قطاع التطوير العقاري والعمل الهندسي." 

تُعد ديار المحرق من أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر واحتفاظها بالقيم العائلية للمجتمع البحريني، وتحتضن بأرجائها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية الراقية. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والصحية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.