diyar
AR EN menu
آخر الأخبار
ديار المحرق تُعلن استكمال أعمال المرحلة الثانية لشبكة الصرف الصحي العميقة بالمدينة
26 فبراير 2022
ديار المحرق تُعلن استكمال أعمال المرحلة الثانية لشبكة الصرف الصحي العميقة بالمدينة

 أعلنت شركة ديار المحرق، أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن نجاح تنفيذ المرحلة الثانية لشبكة الصرف الصحي العميقة بمدينة ديار المحرق، حيث تُتيح توصيل خدمات الشبكة إلى كل من مشروع مُزون السكني وواجهة التسوق البحرية بمشروع النسيم، وكذلك مشروع إيرا السكني والعديد من المشاريع المستقبلية بالمدينة.

يأتي هذا الإنجاز بالتماشي مع سعي شركة ديار المحرق لتوفير أفضل خدمات البنية التحتية للمشاريع الحالية والمستقبلية، ولاستكمال كافة التجهيزات اللازمة لتنفيذ خطط التطوير بالجزر الشمالية ضمن المخطط الرئيسي. وتتابع الشركة جهودها لتحقيق رؤيتها المتمثلة بتطوير مدينة متكاملة وتضم أرقى الخدمات والوسائل الحديثة.

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق قائلاً: "نُولي بالغ الاهتمام والالتزام بالمسؤولية البيئية، ونحرص في شركة ديار المحرق على إنشاء مدينة عصرية ذكية وصديقة للبيئة مع السعي إلى خفض البصمة الكربونية. ونعتز باستثمارنا المتواصل في أحدث الحلول المتطوّرة والمتوافقة مع معايير الصناعة ومع أهداف الاستدامة البيئية، وذلك بدءًا من مراحل البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي وشبكات الكهرباء والماء في المدينة. ويُعتبر تنفيذ المرحلة الثانية لشبكة الصرف الصحي العميقة، من المنجزات البارزة التي تصب في هذا الجانب، حيث تعمل الشبكة بكفاءة على نقل مياه الصرف الصحي في أنحاء الجزء الجنوبي من الجزيرة."

ويُذكر أن شبكة الصرف الصحي في مدينة ديار المحرق قد صُممت لتوجيه الصرف الصحي مباشرة إلى خزان عميق بالقرب من مدخل المدينة، وليتم بعد ذلك ضخها إلى محطة المعالجة المُتصلة بشبكة الصرف الصحي المحلية. وتساعد هذه التجهيزات على تمكين عمل الشبكة بشكل منظم ومستقل، مما يلغي الحاجة لاستخدام الشاحنات لنقل مياه الصرف الصحي.

وتعد ديار المحرق من أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها المغايرة التي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية الراقية. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والصحية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.