diyar
AR EN menu
آخر الأخبار
مدينة التنين توقع اتفاقية مع شركة فيغا للتجارة والمعارض لتشغيل وتأجير "تاي مارت"
09 ديسمبر 2018
مدينة التنين توقع اتفاقية مع شركة فيغا للتجارة والمعارض لتشغيل وتأجير "تاي مارت"

أعلنت مدينة التنين عن توقيع اتفاقية مع شركة فيغا للتجارة والمعارض، أحد أشهر الشركات المنظِّمة للفعاليات والمعارض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتشغيل وتأجير مركز "تاي مارت" لتجارة التجزئة في ديار المحرق، ذو الطابع التايلندي التقليدي.

وقد تم توقيع الإتفاقية يوم الأحد الموافق 2 ديسمبر 2018، في المقر الرئيسي لشركة ديار المحرق في مركز البحرين التجاري العالمي بمنطقة المنامة، من قبل العضو المنتدب لمدينة التنين الدكتور ماهر الشاعر، والسيد أكافوت تانغسيلكيو سونغ المدير الإداري لشركة فيغا للتجارة والمعارض، بحضور سعادة السفير التايلندي لدى مملكة البحرين السيد تانيس نا سونغلا، وأعضاء الإدارة التنفيذية لمدينة التنين.

يقع "تاي مارت" في الركن الجنوبي الغربي من مدينة ديار المحرق وعلى مسافة قريبة من مدينة التنين، بمساحة إجمالية تبلغ 6,000 متر مربع. وسيقدم المركز لزواره تشكيلة من المنتجات المستوردة من مملكة تايلند. ومن المقرر افتتاح تاي مارت في النصف الأول من عام 2019، حيث سيلقي الضوء على آفاق جديدة وواعدة للمنتجات الآسيوية في المملكة مع فرص إستثمار واسعة بمجال تجارة التجزئة. تعكس تصماميم مركز "تاي مارت" الفن المعماري التايلندي التقليدي، وسيضم عند افتتاحه حوالي 150 متجر، مع مساحة رحبة لمواقف السيارات.

وبهذه المناسبة، صرح العضو المنتدب لمدينة التنين، الدكتور ماهر الشاعر قائلًا:"بالنيابة عن مدينة التنين، يسعدني جدًا أن أعلن عن توقيع اتفاقية مع شركة فيغا للتجارة والمعارض لتشغيل مركز "تاي مارت"، أحد المشاريع الرائدة في مدينة ديار المحرق. يتمتع المركز بخصائص جديدة وفريدة تسهم بالمزيد من النمو في مجال تجارة التجزية في مملكة البحرين، كما يستعرض الدور الهام الذي تشغله المدينة في دعم الإقتصاد الوطني البحريني والمساهمة في تنوعه وازدهاره. لذا، يشرفني أن أتقدم بالشكر والعرفان لكل من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، ومجلس التنمية الاقتصادية-البحرين على اهتمامهم الكبير ودعمهم لتحقيق هذا المشروع الواعد."

وأضاف الدكتور ماهر الشاعر بقوله: " يشكل مركز "تاي مارت" بمفهومه الفريد وتصاميمه المذهلة التي تجسد الثقافة التايلندية، عاملًا مهمًا في توثيق العلاقات بين مملكة البحرين ومملكة تايلند، حيث سيستعرض بكل نجاح يحققه المركز أهمية تعزيز واتساع مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين. ومن هذا المنطلق، يشرفنا جدًا بدء هذا التعاون مع شركة فيغا للتجارة والمعارض، ونتطلع لجني ثمار هذا المشروع في المستقبل القريب".

ستتوفر بالمركز مجموعة متنوعة من المنتجات التايلندية تشمل المواد الغذائية ومستحضرات التجميل والملابس والعطور، إلى جانب منتوجات الأعمال اليدوية وقطع الديكور المنزلي والمنتجات الجلدية التي ستتاح أيضًا للجمهور، مما يضمن جذب شريحة أوسع وفئات أكبر من الزوار بشكل منتظم.

تعتبر مدينة التنين إحدى مشاريع التطوير العقاري الفريدة من نوعها وتشمل 787 وحدة تجارية، مما يجعلها أكبر مركز معني بتجارة البيع بالجملة والتجزئة في مملكة البحرين. ومن موقعها الإستراتيجي جنوب غرب ديار المحرق، إضافة إلى قربها من مطار البحرين الدولي، وميناء خليفة بن سلمان، ومدينة المنامة عاصمة مملكة البحرين، تسعى مدينة التنين لخدمة جميع القاطنين في المملكة إضافة إلى الزوار من الدول المجاورة. وتجمع مدينة التنين ما بين الهندسة المعمارية الصينية، والثقافة الصينية العريقة لتقدم منتجات ذات جودة عالية لجميع زبائنها.