diyar
AR EN menu
المدوّنة
نصائح صيانة فلل "ديار المحرق" للمالكين الجدد
25 يناير 2022
نصائح صيانة فلل "ديار المحرق" للمالكين الجدد

سواء كنت أحد القاطنين الفعليين أو بصدد شراء فيلا جديدة في ديار المحرق، فإن تملكك لمنزلك الخاص لهو أمر رائع، وإن كانت مهمة شاقة بعض الشيء.

لمساعدتك في هذه المرحلة الجديدة، نقدم لك نصائح الصيانة للحفاظ على قيمة العقار وتفادي الإصلاحات والتعديلات المكلفة.

1-      قوائم التذكير

قد تبدو قائمة متطلبات الصيانة طويلة ومُرهقة، إلا أنها تضم معدات يجب صيانتها مرة أو مرتين في السنة بحدٍ أقصى. لذلك، تساعد كتابة احتياجات الصيانة وتوقيتها المالك على الحفاظ على ملكيته وتذكّر مواعيد الصيانة الدورية.

2-      تقليم الأشجار المحيطة

قد تكون هذه المهمة بين أقل المهمات المفضلة للمالكين الجدد، ولكن تقليم الأشجار يبعد الحشرات عن المنزل. ومن المهم أيضًا الحفاظ على صحة النباتات والاعتناء بالتربة وريّها بانتظام. 

3-     الانتباه إلى الصيانة العامة

قم بصيانة المكيف مرتين في السنة، وسباكة المواسير، والتأكد من الإمدادات الكهربائية وشبكة تصريف المياه. يتضمّن ذلك تغيير مرشحات المكيف وصيانة التكييف المركزي بانتظام وكذلك الأمر بالنسبة لكاشفات الدخان وخزان تنقية المياه. يجب أيضًا الحفاظ على نظافة مياه ومصافي المسبح.

4-      إزالة الغبار

ينتشر الغبار في كل مكان ويتراكم في أماكن لا نتفقدها عادةً ويؤدي ذلك إلى تقصير مدة صلاحية الأجهزة منها الثلاجة، الغسالة، النشافة، والأنظمة الميكانيكية المشغلة للآلات وغيرها من المعدات. إن إزالة الغبار بانتظام وتغيير مرشحات المنزل تخفض من خطر الحريق وتوفّر مصاريف غير ضرورية.

5-      تنظيف أدراج الثلاجة

يجب غسل أدراج الثلاجة السفلية للإطالة من عمرها ومدة تشغيلها.

6-      معرفة أماكن المقابس

يجب أن تكون على علم بأماكن المقابس لإغلاق صمامات الماء والغاز والكهرباء بمنزلك في حالة الطوارئ. ونحن في "ديار المحرق" نقدم تقنية المنزل الذكي عند الطلب في مناطق معينة والتي تمكنك من التحكم بالأدوات المنزلية عند بعد.