Facebook Pixel

"ما من مكان أجمل من المنزل" أكثر العبارات التي تم تداولها على مدار الأشهر الماضية بعد أن حُجر معظم الناس في منازلهم للبقاء في أمان بعيدًا عن فيروس كورونا.

أدى الوباء إلى تداعيات هائلة وشكوك وتأثيرات كبيرة على أسواق العقارات في جميع أنحاء العالم. غير أنّ وراء هذه الأرقام السلبية، تكمن قوى أخرى تؤدي دورها في القطاع العقاري. أدرك الكثيرون فجأة أنهم قادرون على العمل من المنزل وتجنب الذهاب إلى المكتب؛ مما أثر بشكل كبير وغيّر اتجاهات السوق. على الرغم من الأزمة، من المهم التذكّر أنه في الأوقات الحرجة، تُتاح الفرص والآن هو الوقت المناسب لشراء منزل الأحلام أو قطعة أرض والاستثمار في "ديار المحرق".

1- الاستثمار

على مدى الأشهر الماضية، أظهر أداء سوق االأسهم في جميع أنحاء العالم أن الناس لديهم إحساس وإدراك مميزين فيما يتعلق بالفرص التي تسمح بالاستثمارات ونمط حياة أفضل. تشير أحدث الاتجاهات في قائمة ما يفضله العملاء عندما يتعلق الأمر بالعقارات المتميزة، إلى تطوّر نهج تفكير المهتمين بشراء المنازل، الذين يرغبون في الحصول على نمط حياة يشمل مفهوم العمل من المنزل بسلاسة، من دون التخلي عن الراحة في إطار حياة فاخرة نادراً ما توجد عواملها مجتمعةً خارج المفهوم الإبداعي ل"ديار المحرق". "ديار المحرق" مدينة فريدة من نوعها رُسمت لسكان مملكة البحرين وتقدم مجموعة كبيرة من الخيارات السكنية وأسلوب حياة ذات معايير عالية. كما تقدم مزيجًا مترابطًا من الفلل والأراضي السكنية والتجارية بالإضافة مجموعة مميزة من المشاريع التي تهدف إلى إنشاء مدينة مستدامة ودائمة التطور على المدى البعيد.

2-المساحة

تزامنًا مع انخفاض اهتمام الأشخاص بالعيش في مساحات ضيقة ، تتزايد الرغبة في الحصول على منازل واسعة لتلبية حاجات التباعد الاجتماعي الخارجية والعمل من المنزل. تقدم "ديار المحرق" أحدث المشاريع التجارية والسكنية حيث يمكن للمشترين العثور على منزل آمن، وعلى مركز للتداولات التجارية في بيئة مستدامة توفر للمقيمين والضيوف السلام والصفاء. تساعد المساحات المفتوحة داخل وخارج المنازل على الحفاظ على الرفاهية الجسدية والنفسية. بالإضافة إلى ذلك، بدأ الناس يتداركون أهمية المجتمع الذي يوفر المرافق والتسهيلات اليومية لسكانه ؛ ويميل جزء كبير من المستثمرين نحو التطويرات المتكاملة والمجتمعات المسورة القريبة من جميع المرافق الخدماتية حيث أصبحت وحدة المجتمع أيضًا عنصراً يتصدّر قائمة الأولويات.

نظرًا لوجهات النظر الجديدة المذكورة أعلاه الناجمة عن الجائحة، فإن شراء المنازل المحتملين ينظرون إلى المشاريع بطريقة تتوافق مع تطلعاتهم واحتياجاتهم في عالم ما بعد الجائحة.

3-قائمة المرافق ووسائل الراحة

نادرًا ما يمكن العثور على قائمة متكاملة من الميزات والمرافق ووسائل الراحة التي يبحث عنها مشترو المنازل والمستثمرون، كلها في مكان واحد ؛ ومع ذلك ، تمكنت "ديار المحرق" من النجاح في هذا المجال. يبحث الناس بشكل متزايد عن المشروع أو المكان الذي يترجم الأهمية التي يعلقونها على المجتمع والحي والاستدامة والتكنولوجيا والتعليم و المستشفيات والترفيه والمرافق الاجتماعية. لم يعد تملّك منزل في مجتمع حديث مثل "ديار المحرق" مسألة تفضيل استثماري، بل ضرورة بالنظر إلى الأهمية التي بات يعبّر عنها السكن الفاخر.

4-الموقع

احتلت مملكة البحرين عام 2019 واحدة من أعلى المراتب في فئات التمويل الشخصي والعمل في الخارج ونوعية الحياة، مما يشير إلى أن الحياة في مملكة البحرين تتجسد بتوازن قوي بين العمل ونمط الحياة مما يوفر السعادة الشخصية والأمان والرفاهية للمواطنين والأجانب على حد سواء. يتصاعد عامل أهمية الموقع في الاستثمارات العقارية، مما يجعل "ديار المحرق" أرض الفرص بحيث تقع الفلل السكنية وقطع الأراضي والقسائم التجارية بالقرب من الواجهة البحرية والقنوات وهي مصممة بميزات وخصائص فريدة تحتضن أسلوب حياة الأسرة وعالم الأعمال. 5- توظيف أموال أفضل إن العروض مثل التملك الحر والخدمات المجانية لمدة 3 سنوات في فلل النسيم بالإضافة إلى العيش المستدام في تطوير حضري مبتكر متعدد الاستخدامات يجعل الاستثمار في "ديار المحرق" خيارًا مثاليًا للمستثمرين والباحثين عن المنازل على حد سواء.

6- اعتماد التكنولوجيا

غني عن القول أن "ديار المحرق" تتبنى أحدث تقنيات المنازل الذكية والإضاءة وتكنولوجيا تعزيز الاستدامة. ولكن من المهم تسليط الضوء أيضاً على التحول الرئيسي نحو اعتماد الجولات العقارية ثلاثية الأبعاد عبر الإنترنت. تغيّرت اتجاهات الأشخاص الذين يفضلون البحث عن العقارات شخصياً وباتوا يفضلون البحث عن منازل أحلامهم بالطريقة الإفتراضية عن بُعد. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع الطلب على الجولات أو الزيارات الافتراضية حيث يختار الزبائن المحتملين الجولات ثلاثية الأبعاد إما لتعريب قائمة اختياراتهم أو لاتخاذ القرار الأخير وانتقاء منزلهم المستقبلي. اجتاحت الجولات الافتراضية العالم، ويستخدمها المستشارون العقاريون عن بعد لدى "ديار المحرق" لعرض العقارات بشكل مبدع ومفصّل والسماح للمشترين المحليين والأجانب المحتملين بمعاينة كل غرفة وركن بنقرات قليلة للحصول على تجربة أكثر دقة وتفصيل. يبني العرض ثلاثي الأبعاد الواقعي الذي يعزز الشعور بالتملك في المستقبل في "ديار المحرق"، المزيد من الثقة ويؤدي إلى استثمارات بخطى واثقة.