Facebook Pixel
المركز الإعلامي
2 Sep 2019

مجمع "مدينة التنين" يُحقق إقبالًا قياسيًا للمتسوقين مع ما يقارب مليون زائر خلال شهر أغسطس

أعلنت "ديار المحرق"، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن تحقيق "مدينة التنين" البحرين، أحد أكبر مراكز تسوق للبيع بالجملة والتجزئة في البحرين، أعدادًا قياسية للزوار خلال عام 2019 ، حيث تجاوز عدد زواره خلال شهر أغسطس 900 ألف زائر.

كما كشفت الإحصاءات بأن مجمع "مدينة التنين" قد حظيَّ بأكثر من 6.1 مليون زائر لغاية أغسطس 2019 متجاوزًا بذلك كل الإحصاءات في السنوات السابقة. حيث بلغ متوسط إقبال الزوار اليومي هذا العام 25 ألف زائر بزيادة بلغت 8.6 % حتى الآن عن العام الماضي.

وتعليقًا على هذه النتائج الإيجابية علق الرئيس التنفيذي لشركة "ديار المحرق"، المهندس أحمد العمادي: "نحن فخورون بالإنجازات والمؤشرات الذي حققها مجمع "مدينة التنين"، هذا العام، وذلك بفضل تحقيقه لواحد من أعلى نسب الإشغال في قطاع التجزئة بمملكة البحرين، وهو دليل على سمعة "مدينة التنين" كونها تستقطب التجار والمتسوقين على حد سواء من داخل البحرين وخارجها. وكذلك تدل النتائج على أن مجمع "مدينة التنين" يوفر فرص مناسبة لدعم نمو المشاريع التجارية وتطويرها. ونتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات في العام القادم."

تجدر الإشارة إلى أن الشركة المشغلة لمجمع "مدينة التنين" Chinamex، قد أطلقت في شهر أغسطس الماضي رسميًا شخصية "دي دي" في احتفالية خاصة، وهو عبارة عن تنين محبوب، ليكون واجهة المدينة والممثل لها على مواقع التواصل الاجتماعي ومختلف الأنشطة. وجاء إطلاق الشخصية في سياق استراتيجيات مجمع "مدينة التنين" البحرين للحفاظ على موقعه كأحد افضل المراكز التجارية مركز تجاري بالمملكة واستقطاب للمتسوقين من المملكة والدول المجاورة.

الجدير بالذكر أن "مدينة التنين" البحرين الواقعة في الجهة الجنوبية الغربية ضمن الجزيرة الجنوبية للمخطط الرئيسي لمشروع "ديار المحرق"، ويغطي مساحة وقدرها 115,000 متر مربع وهي أحد مشاريع التطوير العقاري الفريدة من نوعها وتتألف من خمسة معالم رئيسية هي: مجمع "مدينة التنين" ويغطي مساحة وقدرها 56,000 متر مربع ، و"شقق التنين" التي تغطي مساحة وقدرها 20,000 متر مربع، ويضم 6 مباني متعددة الطوابق توفر مساحة سكنية للعاملين في "ديار المحرق" بالقرب من المجمع التجاري, و"التنين بلازا" الذي يغطي مساحة قدرها 5,000 متر مربع إلى جانب مساحة مخصصة للمستودعات.

ويضم مجمع "مدينة التنين" 787 وحدة تجارية، ما يجعله أكبر مركز معني بتجارة البيع بالجملة والتجزئة في مملكة البحرين. وبفضل موقعه الفريد، أصبح مجمع "مدينة التنين" الوجهة المثلى للمتسوقين وتجار التجزئة من داخل البحرين وخارجها.