Facebook Pixel
المركز الإعلامي
6 Mar 2019

ديار المحرق راعيًا فضيًا لمهرجان "Unbound Bahrain" للإبتكار 2019

أعلنت شركة ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن رعايتها الفضية لمهرجان "Unbound Bahrain" للابتكار لعام 2019، والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، في مسرح البحرين الوطني، وذلك في 6 و7من مارس 2019.

تأتي استضافة مهرجان "Unbound Bahrain" العالمي للإبتكار والحائز على العديد من الجوائز، احتفاءً بالتزام مملكة البحرين المتواصل بدعم المستقبل الرقمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تم توقيع إتفاقية الرعاية الفضية لمهرجان الإبتكار، من قبل الدكتور ماهر الشاعر الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، والسيد ديفيد ماكنزي مدير الشراكات للمهرجان، وذلك يوم الخميس الموافق 28 فبراير 2019.

وقد جاءت رعاية ديار المحرق للمهرجان تأكيدًا منها على أهميته حيث يشمل جلسات نقاشية حول “Power of PropTech”، التي تتمحور حول توظيف أحدث التقنيات التكنولوجية العقارية في إنشاء المدن الذكية المتطورة كديار المحرق، حيث سيتم تسليط الضوء عليها كأحد المشاريع المتطورة والرائدة التي تستخدم بنجاح هذه التقنيات في مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، الدكتور ماهر الشاعر قائلاً: "بالنيابة عن شركة ديار المحرق، يسعدني جدًا الإعلان عن رعايتنا لمهرجان "Unbound Bahrain" للإبتكار والتي تأتي انطلاقًا من إيماننا بأهمية هذه الفعالية في دعم مستقبل الاقتصاد في مملكة البحرين. تشكل تكنولوجيا العقارات (PropTech) مفهومًا متسارع النمو نظرًا للزيادة الهائلة في استخدام التكنولوجيا في هذا القطاع. ونسعى من خلال رعايتنا للمهرجان لتسليط الضوء على سبل تطوير و استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة لإنشاء المدن الذكية والمتطورة".

ويعد هذا الحدث الممتد على مدى يومين بمثابة منصة لعرض أحدث الأفكار في مجال الذكاء الإصطناعي، والتكنولوجيا المالية (فينتك)، والاستدامة، والطاقة، والاستثمار، وتكنولوجيا البلوك تشين، والرفاهية الرقمية، وغيرها الكثير، مما يقدم تجربة فريدة للتعرف على التقنيات والأفكار الحديثة التي تشكل مستقبل أعمال المجتمع والإقتصاد.

وأضاف الشاعر قائلًا:" يجمع المهرجان تحت سقفه نخبة من أشهر رواد الأعمال والخبراء الإقتصاديين والتقنيين وسط بيئة حاضنة للإبتكار والإبداع، ومحفزة للتدفق الحر للمعلومات والأفكار، مما يشكل دعمًا لرؤية مملكة البحرين نحو تطوير الإقتصاد الرقمي للمملكة والمنطقة ككل. ولذا، فإنه من دواعي فخرنا أن نكون جزءً من هذا الحدث الذي نتطلع لأن نكون سببًا من أسباب نجاحه وتميزه".

يشكل مهرجان "Unbound Bahrain" الحدث الرئيسي ضمن فعاليات أسبوع البحرين للمشاريع الناشئة الذي يجمع بين رواد الأعمال والمشاريع الناشئة من مختلف أنحاء المنطقة بهدف تبادل الأفكار والخبرات، ويعقد المهرجان بنسخته الثانية بالشراكة مع مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين وبدعم من StartUp البحرين.

يعمل المهرجان على استقطاب وسد الفجوة بين أكثر من 3000 من المستثمرين ورجال الأعمال، حيث سيحظون بفرصة الإستماع لأكثر من 100 متحدث من ذوي الخبرة والمؤثرين في هذا المجال، والإطلاع عن قرب على الأفكار الرائدة ومشاركة مختلف التجارب، إلى جانب التعرف على أحدث البرمجيات وعقد الجلسات النقاشية لبحث تطورات الإقتصاد الرقمي.

وتعد ديار المحرق إحدى أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها المغايرة، والتي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية. ويأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية، والتي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.