Facebook Pixel
المركز الإعلامي
4 Oct 2018

"ديار المحرق" تعيٌن المصرف الخليجي التجاري وكيل ضمان لمشروع "البارح"

في سياق إلتزامه بتشجيع الإستثمار العقاري، أعلن المصرف الخليجي التجاري، أحد المصارف الإسلامية الرائدة بمملكة البحرين، عن توقيع إتفاقية وكالة ضمان لمشروع "البارح" والذي تطوره شركة ديار المحرق، إحدى كبرى شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية كلٌ من الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري السيد سطام سليمان القصيبي والدكتور ماهر عبدالعزيز الشاعر، الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيكون المصرف الخليجي التجاري وكيل ضمان للمشروع بهدف حماية حقوق المشترين والمستثمرين. ومن جانب آخر سيوفر المصرف حلول تمويل مرنة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، ‏وبآليات سداد مرنة وبمعدلات ربح تنافسية وذلك في إطار الشروط والأحكام المعمول بها لدى المصرف للراغبين بشراء ‏الوحدات السكنية في مشروع "البارح".

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري السيد سطام سليمان القصيبي قائلاً"يحرص المصرف على دعم نمو المشاريع العقارية في مملكة البحرين وتوفير التمويلات المناسبة للراغبين في امتلاك وحداتهم السكنية، ويعتبر مشروع "البارح" من المشاريع المتميزة في المملكة من حيث الموقع والتصميم."

وأضاف القصيبي "نحن سعداء بتوقيع هذه الإتفاقية مع شركة ديار المحرق وإنشاء هذا الحساب المصرفي وفقًا لقانون التطوير العقاري في مملكة البحرين، وهي تشكل أولى الإجراءات والتدابير الوقائية للمشترين والمستثمرين، حيث إننا نعمل مع مجموعة من المطورين المحليين لإنشاء حسابات الضمان والتي تساهم بلاشك في تعزيز الثقة بسوق التطوير العقاري في مملكة البحرين، ولتزويد العملاء بتجربة سلسة ومريحة عند التقدم للحصول على التمويل العقاري، فقد قمنا بتخصيص وحدة خاصة لتسهيل إستكمال الطلبات، كما تم تعيين مدير علاقات لكل مشروع، لتقليص فترات الموافقة على الطلبات.".

ومن جانبه، صرح الدكتور ماهر عبدالعزيز الشاعر الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق بقوله "إنطلاقًا من مساعينا الهادفة لتوفير أفضل الحلول التمويلية لجميع الراغبين بامتلاك فلل وقسائم البارح المتوفرة للبيع للتملك الحر، يسعدنا جدًا توقيع اتفاقية وكالة ضمان للمشروع مع المصرف الخليجي التجاري. يعد المصرف شريكًا مثاليًا لتوفير حلول تمويل مرنة ومتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وهي تتوفر للمشترين في مشروع البارح بآليات سداد ملائمة ومعدلات ربح تنافسية. ويعكس هذا التعاون مع المصرف الخليجي التجاري، جهودنا في شركة ديار المحرق لتوفير أرقى الحلول العقارية المقترنة بخدمات تمويل مثالية. وبفضل المكانة الريادية التي يتقلدها المصرف على مستوى القطاع المصرفي في المملكة، والخبرة الواسعة التي يمتلكها في توفير الحلول التمويلية للقطاع العقاري، فقد ارتأينا أهمية إقامة هذه المبادرة التي تهدف لتسهيل عملية شراء القسائم والفلل المتوفرة بأحد أبرز مشاريعنا في مدينة ديار المحرق. ومن هذا المنطلق، فإنه يسرنا بدء هذا التعاون ونتطلع لحصد ثماره في المستقبل القريب."

هذا ويوفر مشروع "البارح" حلول سكنية عصرية تلائم مختلف فئات المجتمع، وذلك من خلال تشييد فلل سكنية بنظام التملك الحر. ويتم بناء الفلل على القسائم ذات الإطلالة البحرية على نوعين وهي "البحر 1" و "البحر 2"، بينما تشيَّد فلل "دارين" و "سهيل" على القسائم الداخلية بالمشروع. ويمتاز كل نوع من هذه الفلل بسمات وخصائص وأحجام متنوعة مصممة لتلبي احتياجات شريحة واسعة من المشترين. وتم تزويد جميع هذه الفلل بأحدث أنظمة وتقنيات البيوت الذكية التي تعزز إمكانية إدارة المنازل والتحكم فيها ومراقبتها بسهولة من قبل الملاك.

وتمتاز الفلل السكنية بمشروع "البارح" بمساحات ملائمة جدًا، تتراوح قسائم الفلل من 800 حتى 940 متر مربع في فلل "البحر 1" و "البحر 2". ومن جانب آخر، تتراوح مساحة قسائم فلل "دارين" و "سهيل" بين 460 و 640 متر مربع