المركز الإعلامي
27 May 2021

ديار المحرق تبدأ أعمال المرحلة الثانية لشبكة الصرف الصحي العميقة بالمدينة

أعلنت شركة ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن بدء أعمال المرحلة الثانية لشبكة الصرف الصحي العميقة بمدينة ديار المحرق، وتأتي هذه المرحلة استكمالًا لأعمال المرحلة الأولى، وتهدف لتوصيل خدمات الشبكة إلى مشروع مُزون السكني وواجهة التسوق البحرية بمشروع النسيم، بالإضافة إلى مشروع إيرا السكني والمشاريع المستقبلية في المنطقة المحيطة.

من المقرر أن يسهم تنفيذ أعمال المرحلة الثانية لشبكة الصرف الصحي العميقة بتهيئة البنية التحتية اللازمة لخطط التطوير والتوسع المقبلة في الجزر الشمالية بالمدينة. وبادرت شركة ديار المحرق بتعيين شركة "P2mberlin" استشاريًا لأعمال هذه المرحلة، و شركة الحسنين مقاولًا للمشروع. وقد انطلقت أعمال المرحلة الثانية منذ منتصف شهر مارس الماضي، ومن المتوقع إتمامها كليًا في الربع الثالث من العام 2021.

وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرح المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق قائلاً: "يسرنا جدًا أن نعلن عن تنفيذ أعمال المرحلة الثانية لشبكة الصرف الصحي العميقة في ديار المحرق. ونسعى عبر هذا المشروع لمواصلة تطوير كافة مناطق ومشاريع المخطط الرئيسي للمدينة، وذلك من خلال توفير بنية تحتية ذات جودة عالية ومجهزة بشبكة صرف صحي متكاملة، بما يضمن خدمة الأهالي على أكمل وجه. ومن هذا المنطلق، نتطلع قدمًا لإنجاز أعمال هذه المرحلة بدقة وكفاءة عالية ووفقًا للجدول الزمني المعد لها".

تم تصميم شبكة الصرف الصحي في مدينة ديار المحرق لتوجيه المخلفات السائلة مباشرة إلى خزان عميق بالقرب من مدخل المدينة، وليتم بعد ذلك ضخها إلى محطة المعالجة المُتصلة بشبكة الصرف الصحي المحلية. وتساعد هذه التجهيزات بتمكين عمل الشبكة بشكل منظم ومستقل، مما يلغي الحاجة لاستخدام الشاحنات لنقل مياه الصرف الصحي. وتعد ديار المحرق من أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها المغايرة التي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية الراقية. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والصحية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.