diyar
AR EN menu

حي النور وحي الشروق

التصفية:

حي النور والشروق

تقع أحياء النور والشروق على مدخل ديار المحرق، وتتألف من 2,500 وحدة سكنية تم تخطيطها وتشييدها وفقًا لتصاميم البناء التقليدية بالمحرق، بالإضافة إلى دمجها للطابع العربي والعناصر الشرق أوسطية.

المخطط الرئيسي: أسلوب حياة معاصر للعائلات

يتمتع سكان أحياء النور والشروق بحياة هادئة وهم محاطون بأربعين كيلومترًا من الواجهة البحرية الخلابة والشواطئ وعدد كبير من الحدائق. وتمتزج الألوان الترابية للمباني بشكل جميل مع إطلالات المياه الزرقاء والمناظر الطبيعية الخضراء والأشجار التي تصطف على جوانب الطرق والتي تعد مثالًا رائعًا لمفهوم المجتمع الصديق للبيئة في ديار المحرق.

الموقع: أمان وسهولة الوصول إلى المرافق

عُرفت أحياء النور والشروق سابقًا باسم "بيوت الديار"، وهي بالفعل تجسّد الشعور بالانتماء والراحة المنزلية. تقع هذه الأحياء بالقرب من العديد من المرافق والخدمات، بما في ذلك المدارس والمراكز الطبية والمتنزهات ومراكز التسوق، وتشمل أيضًا ممرات ومسارات للمشاة بمناظر خلابة، مما يتيح التنقل الآمن والسهل بجميع أنحاء هذا المجتمع السكني.

العمارة: مزيج من الأصالة والحداثة

تجمع أحياء النور والشروق بين الأصالة والحداثة، وهي تلبي أسلوب حياة الأسرة البحرينية المعاصر. وتستعرض هذه الأحياء تصاميم مميزة ومستوحاة من الثقافة البحرينية العريقة والقيم الإسلامية لتحاكي جمال الفن المعماري المحرقي، وذلك بالإضافة إلى جاهزيتها لتلبية كافة متطلبات نمط الحياة العصري للسكان. وتم تطوير البنية التحتية بمواصفات ومعايير رفيعة، وباستخدام مجموعة متنوعة من المواد عالية الجودة والتقنيات المبتكرة. وتدعم الخيارات السكنية جميع عناصر الحياة الأسرية المتكاملة، وتتضمن تشطيبات عالية الجودة مع استخدام أفضل مواد البناء.

تتميز النماذج المعمارية في أحياء النور والشروق بطابعها المتفرد، وهي تستعرض لمحات من معالم المدن البحرينية التقليدية لتعود بالسكان إلى جذورهم.

الاستدامة: أسلوب حياة صديق للبيئة

تحتوي الفلل والمنازل في أحياء النور والشروق على مساحات مميزة لتجمع العائلة ولتناول وجبات صحية من الثمار المزروعة على حدائق الأسطح.

موارد إضافية