Facebook Pixel
المركز الإعلامي
٨ أغسطس ٢٠١٨

ديار المحرق تعلن رعايتها لمعرض البحرين للإنتاج الحيواني “مراعي 2018”

أعلنت شركة ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن رعايتها لمعرض البحرين للإنتاج الحيواني “مراعي 2018″، والذي يقام تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

يعد المعرض ركنًا تجاريًا مخصصًا للعارضين من داخل وخارج مملكة البحرين في مجال الإنتاج الحيواني، كما يضم مزيجًا فريدًا من الأنشطة التعليمية والترفيهية إلى جانب عروض الحيوانات. ويقام “مراعي” بنسخته الرابعة في قرية البحرين العالمية لسباقات القدرة، في الفترة ما بين 28 وحتى 31 من مارس 2018، وسيكون متاحًا للجمهور من الساعة 11 صباحًا وحتى 9 مساءً.

استقبل المعرض في نسخته السابقة، ما يزيد عن 100,000 زائر من مختلف أنحاء المنطقة، وذلك لكونه أحد أبرز وأكبر المعارض الجاذبة للعائلات وأكثرها ترقبًا على مستوى المملكة. ويهدف المعرض لجمع كل من المزارعين ومربي الحيوانات ومحبي المنتوجات الطبيعية الطازجة، والعائلات وسط أجواءً ممتعة تضم العديد من الأنشطة المميزة كعروض الحيوانات بمختلف أنواعها، والعروض الحية والمنافسات الشيقة، فضلاً عن توفير منصة تعليمية، وغيرها من والفعاليات التي تضمن لهم الحصول على أمتع الأوقات.

ويشارك خلال 4 أيام المعرض، حوالي 90 عارضًا في قسم المواشي، حيث سيتم عرض الأصناف المنتجة للحوم والألبان، إلى جانب ما يقرب من 1,000 عارض للطيور.

وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرح الدكتور ماهر الشاعر، الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق قائلًأ: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نحظى بفرصة رعاية معرض مراعي 2018، الذي يعد حدثًا مميزًا ومهمًا في تنمية ودعم الإنتاج الزراعي والحيواني في المملكة. يسلط المعرض الضوء على الجهود الساعية لتحقيق الإكتفاء الذاتي التي تعتمدها المملكة في مجال الزراعة وتربية الماشية، وقد انطلق كجزء لا يتجزأ من الرؤية الملكية السامية بمملكة البحرين. وفي هذا السياق، أود أن أعرب عن خالص شكري وامتناني لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على رعايته السامية للمعرض، وتوجيهاته الرامية للمضي قدمًا في تعزيز هذا القطاع. ومع ما يقدمه المعرض من عروض وفعاليات مميزة، نتوقع أن يحظى معرض البحرين للإنتاج الحيواني خلال نسخته الحالية، على حضور واسع للزوار والمشاركين أكثر من أي قت مضى. ويسعدنا جدًا دعوة الجميع للاستمتاع بالأنشطة والفعاليات العديدة التي ستمنح الزوار الكرام أمتع الأوقات خلال تواجدهم بالمعرض”.

يسهم معرض الإنتاج الحيواني “مراعي 2018” بتسليط الضوء على أبرز التطورات في مجالات الزراعة، والإنتاج الحيواني، وتربية الدواجن، واستزراع الأسماك، والطب البيطري، وقطاع إنتاج الأغذية، مما يتيح للمشاركين الفرصة لتبادل الخبرات وتشجيع وزيادة الإستثمار. وباستطاعة المشاركين عرض منتجاتهم وخدماتهم ذات العلاقة بتربية الحيوانات والإسماك، والمنتجات المخصصة للحيوانات، والأعلاف وأغذية الحيوانات. كما يمكن عرض الآلات والمعدات الزراعية، والمنتجات والخدمات البيطرية، إضافة للمنتجات والخدمات الخاصة بالحيوانات الأليفة، إلى جانب المنشورات العلمية المتخصصة، وغيرها من الفئات ذات الصلة.

وتعد ديار المحرق إحدى أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها المغايرة، والتي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية. ويأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية، والتي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.