Facebook Pixel
المركز الإعلامي
١٤ فبراير ٢٠٢١

توقيع اتفاقية تأجير مع مجموعة المير "أسواق المنتزة" لفتح أحدث فروعها بطابع تراثي مميز في "سوق البراحة"

: أعلنت شركة "ديار المحرق"، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن توقيع اتفاقية تأجير "أسواق المنتزه" لإفتتاح أحدث فروعها في مشروع "سوق البراحة"، ولتنضم إلى القاعدة المتنامية من العلامات التجارية التي اتخذت من السوق وجهة جديدة لفتح فروعها. وتعد أسواق المنتزه من أبرز العلامات التجارية التابعة لمجموعة المير والتي تم تأسيسها في عام 1952 ولديها فروع عديدة في مناطق المملكة. يقع مشروع "سوق البراحة" وسط مدينة "ديار المحرق" المتكاملة، وسيضفي المشروع تجربة فريدة بنمط محلي تراثي أصيل على وجهات التسوق المُنتظرة في "ديار المحرق". حيث يهدف "سوق البراحة" لتقديم مجموعة واسعة من المحلات والعلامات التجارية وخيارات التسوق المتنوعة للزوار، بأجواء تجمع بين الطابع التراثي الأصيل لمملكة البحرين والمرافق العصرية الحديثة.

ويضم "سوق البراحة" مساحات داخلية وخارجية مخصصة لمتاجر بيع التجزئة، حيث تم تصميمه ليكون وجهة شامله لتلبية مختلف الاحتياجات اليومية للقاطنيين في "ديار المحرق" والزوار من أنحاء المملكة وخارجها. ويعكس السوق الثقافة المجتمعية التي تقدمها مدينة "ديار المحرق"، مع توفير تجربة مميزة للضيافة البحرينية الاصيلة بأسلوب عصري. وسيقدم السوق تشكيلة من المنتجات البحرينية التقليدية، والأطعمة والمواد الغذائية ومنتوجات الحرف اليدوية والمنسوجات تحت سقف واحد وسيشتمل السوق على مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي، وكذلك سيوفّر للزوار مركزًا ترفيهيًا ليمنحهم تجربة تسوّق يستمتع بها جميع أفراد العائلة. ومن المقرر افتتاح "سوق البراحة" في الربع الثاني من العام الجاري 2021. وستكون "أسواق المنتزه" السوبرماركت الوحيد والفريد من نوعه في مشروع "سوق البراحة"، وستبلغ المساحة الخاصة به 1,355 مترًا مربعًا. وسيحظى السوبرماركت بطابع تراثي أصيل يعكس هندسة وتصميم السوق، ويجسد نمط الأسواق القديمة في البحرين. وبهذه المناسبة، صرّح المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة "ديار المحرق" قائلًا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بإنضمام "أسواق المنتزه" لتكون السوبرماركت الحصري في مشروع "سوق البراحة". وسيمتاز السوبرماركت بتصميم تراثي متناغم جدًا مع تصاميم "سوق البراحة"، وبادرنا بالعمل مع فريق "أسواق المنتزه" لجعل المتجر بمظهر يعكس ثقافة المملكة، بما يمنح المتسوّقين تجربة فريدة من نوعها. وعند إنجازه، سيشكل "سوق البراحة" إضافة هامة في "ديار المحرق"، وسيسهم في تعزيز نمط الحياة المتكامل الذي تقدمه المدينة". يمتد "سوق البراحة" على مساحة إجمالية تبلغ 17,000 مترًا مربعًا، ويضم مساحة تأجير تشمل 13,431 مترًا مربعًا. وتبلغ إجمالي المساحة المبنية في المشروع 20,242 مترًا مربعًا، ويقام على مساحة أرض إجمالية تبلغ 64,202 مترًا مربعًا. ويحتوي "سوق البراحة" على 468 مساحة مخصصة لمتاجر بيع التجزئة، التي تقع في مواقع مثالية على الممرات والطرقات ذات الطابع التراثي. ومن المقرر أن يصبح "سوق البراحة" وجهة تسوق فريدة للقاطنيين في مدينة "ديار المحرق"، وللزوار من المملكة ومن جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

نبذة عن "ديار المحرق": تعد مدينة "ديار المحرق" إحدى أكبر مشاريع التطوير العقاري التنموي الشامل في مملكة البحرين. وهي مدينة حضرية نموذجية تمزج بين مقومات الحياة العصرية والتراث البحريني الأصيل لما تتمتع به من مزيج فريد من المناطق السكنية والمشاريع التجارية التي تعد من أفضل فرص الاستثمار على الإطلاق أيًا كانت لغرض الاستخدام الشخصي أو الاستثمار التجاري. تقع "ديار المحرق" في الجزء الشمالي لمدينة المحرق على مساحة اجمالية تبلغ 12 كيلو مترًا مربعًا بإمتداد 7 جزر مستصلحة بمساحة 10 كيلومترات مربعة و40 كيلومترًا من الواجهات البحرية والشواطئ الرملية الخلابة وتتطلع بأن تكون مدينة نموذجية مستدامة في المستقبل المنظور. وعند استكمال جميع مشاريعها ستشمل "ديار المحرق" كافة العناصر التي تشكل مجتمعًا متكاملًا من جميع النواحي ومن أبرزها المرافق السكنية والتعليمية والمراكز الطبية والمرافق الترفيهية والمجمعات التجارية والحدائق والمنتزهات والفنادق ومرافئ للسفن لتصبح بذلك المكان الأمثل لسكن العوائل في مجتمع ثري بنسيجه الاجتماعي المتلاحم.